مشتل زهور

مشتل زهور

مشتل زهور

مشتل زهور

مشتل زهور : إن زراعة النباتات من البذور ليس بالأمر السهل فحسب ، بل هي أيضًا واحدة من أرخص الطرق لملء حديقتك بوفرة. قد يفكر بعض الناس فقط في زراعة مشتل زهور من البذور ، لكن الزهور سهلة الزراعة. كمكافأة ، سيكون لديك خيار أكبر من التنوع واللون إذا كنت على استعداد لبدء أصنافك الخاصة من البذور بدلاً من مجرد شراء ما يتم زراعته وبيعه بالفعل في دور الحضانة في بداية الموسم.

قد لا تتفتح الأزهار المعمرة في عامها الأول ، ولكن إذا كان لديك الصبر على الانتظار ، يمكنك ملء حديقتك بجزء بسيط من تكلفة شراء النباتات الناضجة. سوف تتفتح الأزهار السنوية في الموعد المحدد ، وسيقوم الكثير منهم بزرع البذور ، لذلك لن تضطر إلى زراعتها إلا مرة واحدة لتلقي سنوات من الإزهار الجميل. إذا كنت تحلم باللون المستمر ، فاختر بعض حزم البذور وابدأ بالنصائح أدناه.

مشتل زهور
مشتل زهور

مشتل نباتات الزينة

مشتل زهور الزهور السنوية هي العمود الفقري للحدائق المنزلية المنتفخة. العديد من النباتات الحولية ستزرع نفسها ، لذلك كل ما عليك فعله هو ترك رؤوس الزهور على النباتات في نهاية الموسم. سوف يسقطون البذور في النهاية ، وسوف تنسج البذور نفسها في جميع أنحاء الحديقة بمساعدة قليلة من الريح. قد ينتهي بك الأمر أحيانًا بوجود عدد كبير جدًا من الشتلات في مكان واحد ، لكن من السهل سحبها أو زرعها.

ضع في اعتبارك أن الزهور السنوية تميل إلى النمو بسرعة ، لذلك حتى تلك التي تزرعها في الهواء الطلق في الربيع ستزهر في وقت الإزهار المعتاد أو بعد ذلك بوقت قصير. يعد أي من الحولية التي يزرعها الذات مرشحًا جيدًا للبدء من البذور ، سواء في الداخل أو البذر المباشر.

لا تتفتح معظم النباتات المعمرة حتى عامها الثاني ، وتقضي موسمها الأول في زراعة نظام جذر قوي والكثير من الأوراق لعملية التمثيل الضوئي. يمكنك أحيانًا التغلب على فترة الانتظار هذه عن طريق بدء البذور المعمرة في الخريف وخداع النباتات للاعتقاد بأن الربيع التالي هو “العام الثاني” ، ولكن في كثير من الأحيان عليك فقط التحلي بالصبر.

بلل البذور المزروعة حديثًا باستخدام مستر أو علبة سقي صغيرة. لتسريع مشتل زهور ، قم بتغطية الأواني بغطاء بلاستيكي أو قبة بلاستيكية توضع فوق صينية بدء البذور. يساعد ذلك في الحفاظ على رطوبة البذور قبل أن تنبت. عندما ترى أولى علامات اللون الأخضر ، قم بإزالة الغطاء.

مشتل زهور
مشتل زهور

مشتل حدائق الزهور

مشتل زهور لا تعرف جميع البذور أن الوقت قد حان لتنبت لمجرد أنها مزروعة في التربة. يحتاج البعض إشارة إلى أن الوقت قد حان للإنبات ، إما من تغير في درجة الحرارة أو مستويات الرطوبة ، أو زيادة في الضوء. لخداع البذور الخاصة بك لتنبت في وقت أسرع مما قد يحدث عادةً ، يمكنك استخدام إحدى الطرق التالية:

البذر الشتوي: لزرع البذور في الشتاء ، سترغب في أن تبدأ في الهواء الطلق بينما لا تزال درجات الحرارة شديدة البرودة. لا تستطيع جميع البذور البقاء على قيد الحياة في درجات الحرارة المنخفضة ، ولكن هناك بعض البذور التي تحتاج إلى التجميد والذوبان لكسر السكون أو كسر غلافها الصلب ، بما في ذلك الخضروات القلبية مثل البروكلي والبنجر والجزر.

الخدش: البذور ذات الأغطية السميكة أو القاسية (فكر: التفاح ، الكبوسين ، والنيلي الكاذب) يمكن أن تستغرق مشتل زهور وقتًا طويلاً لتنبت. يمكن أن يساعد الخدش (خدشهم أو فركهم بورق الصنفرة) على منحهم بداية سريعة وتسريع العملية قليلاً.

التقسيم الطبقي: التقسيم الطبقي هو طريقة لمحاكاة ظروف الاحترار والتبريد التي ستكون البذور مخصّصة لها إذا تركت في بيئتها الطبيعية خلال فصل الشتاء. إنه مفيد بشكل خاص للأشخاص في المناطق التي ليس لديها شتاء طويل (أو بارد بدرجة كافية) للنباتات المرغوبة ، وكذلك أي بستاني يتطلع إلى حصاد النباتات المعمرة الحساسة مثل الدلفينيوم والبنفسج ، والتي ستنبت المزيد من البذور إذا كانت وضع من خلال العملية.

مع نمو الشتلات ، استخدم مسترًا أو علبة سقي صغيرة للحفاظ على رطوبة التربة ولكن ليس منديًا. دع التربة تجف قليلاً بين الري. قم بإعداد مروحة لضمان حركة الهواء الجيدة والوقاية من الأمراض. أنا استخدم مروحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

القائمة الرئيسية x