مشتل نباتات الزينة

مشتل نباتات الزينة

مشتل نباتات الزينة

مشتل نباتات الزينة

مشتل نباتات الزينة نباتات الزينة جميع النباتات المزروعة في قطع أراضي خاصة أو عامة لصفاتها الزينة ، وليس لقيمتها التجارية أو الاقتصادية. تتميز نباتات وأشجار الزينة عن نباتات الإنتاج الاقتصادي التي هي موضوع الزراعة أو الغابات. ومع ذلك ، فإن هذا لا يمنع من أن نوعًا معينًا قد يكون موضوعًا للثقافة الاقتصادية ويتم تقديره في الحديقة لصفاته الزينة.

مشتل ورد

مشتل نباتات الزينة تزرع نباتات الزينة في الهواء الطلق (في الحدائق والمتنزهات العامة أو الخاصة) والتي غالبًا ما تستخدم ، أو في الداخل (في الشقة ، الممر ، الشرفة …). غالبًا ما تزرع نباتات الزينة الخارجية لزهورها وأكثر من ذلك لأوراقها ، ولكن يمكن البحث عن صفات أخرى للزينة ، بما في ذلك على سبيل المثال نباتات الزينة في المنتزهات والحدائق ، غالبًا ما يكون للنباتات المستخدمة أصل نباتي. على عكس الأنواع النباتية التي تنمو تلقائيًا في الطبيعة ،

تذكر أن معظم الخلطات تحتوي على القليل من العناصر الغذائية ، إن وجدت ، لذا ستحتاج إلى تغذية الشتلات بالأسمدة السائلة بعد أسابيع قليلة من إنباتها ، واستمر حتى تقوم بزرعها في الحديقة.

مشتل نباتات الزينة
مشتل نباتات الزينة

فإن ما يسمى بالنباتات “البستانية” هي إبداعات اصطناعية. بشكل عام ، هي نتيجة تهجين متعدد وطوعي هدفه الحصول على أشكال جديدة ، تسمى أصناف ، لتلبية معايير معينة مثل: – تحسين الإزهار (الحجم ، اللون ، الثبات ، شكل الأزهار) ، – مقاومة الأمراض والطفيليات ، – التكيف مع المناخات والبيئات المختلفة (تحسين الصلابة) ، – الجودة الجمالية والمناظر الطبيعية.

غالبًا ما يكون التكاثر الخضري (العقل ، التطعيم ، تقسيم التوفة ، التصفيف) الطريقة الوحيدة لإعادة إنتاج نباتات البستنة بأمانة. في وسط الحديقة ، يتم تقديم الدالياس والقزحية وزنابق النهار بالتناوب في أحواض زهور طويلة ، مع رسم لوحة بألوان متغيرة وفقًا للمواسم. يقدم اتحاد هذه النباتات المختلفة أزهارًا من مايو حتى الصقيع الأول

يهمك ايضا : تصميم مشتل زراعي pdf

مشتل نباتات الزينة
مشتل نباتات الزينة

مشتل زهور

كان هناك يوم قمت فيه بزراعة جميع أزهاري السنوية من البذور – ما يصل إلى 25 نوعًا مختلفًا. على الرغم من أن حديقتي الآن أصغر حجمًا وتلاشى طموحي قليلاً ، إلا أنني ما زلت أبدأ العديد من الزهور من البذور. إليكم السبب: لنفترض أنك تريد زرع صف بطول 12 قدمًا من الزينيا على طول مسيرتك ، أو وضع 40 قطعة بيضاء في حديقة الظل الخاصة بك.

من المحتمل أن يؤدي شراء هذه النباتات من المشتل المحلي إلى إعادتك إلى ما لا يقل عن 50 دولارًا ، في حين أن عبوة البذور ستكلفك حوالي 4 دولارات. هذا مبلغ إضافي قدره 46 دولارًا لتنفقه على بعض أساسيات البستنة الأخرى!

من السهل أن تنمو معظم الأزهار السنوية من البذور. التحدي الحقيقي هو معرفة متى وأين يجب أن تزرع البذور. في كثير من الأحيان ، يجد الناس أنفسهم في المنزل مع كومة من حزم البذور الملونة ولا يعرفون من أين يبدأون. لا أعرف سبب ذلك ، ولكن نادرًا ما توفر حزم البذور معلومات بدء البذور الأساسية التي يحتاج البستاني إلى معرفتها. لن تخبرك العبوة عادة ما إذا كان يجب أن تبدأ البذور في الداخل تحت الأضواء ،

أو يجب أن تزرع في الحديقة مباشرة. لن يتم إخبارك ما إذا كانت البذور تحتاج إلى الضوء أو الظلام لتنبت ، أو إذا كانت الشتلات شديدة الصقيع. في هذه الأيام ، مع وجود العديد من الأصناف غير العادية المتوفرة من البذور ، قد ينتهي بك الأمر أيضًا إلى شراء بذور لشيء غريب ،

تحقق من كيس البذور لترى إلى أي مدى يجب أن تزرع البذور. يمكن رش بعض منها على سطح التربة مباشرة. يجب دفن البذور الأكبر حجمًا. للتأمين ، أزرع بذرتين لكل خلية (أو وعاء). إذا نبتت كلتا البذور ، أقص إحداهما وأترك ​​الأخرى تنمو. من المفيد عمل قطعتين في كل وعاء لاستيعاب البذور. بعد أن تسقط بذرة في كل حفرة ، يمكنك العودة وتغطية البذور.

لضمان نجاحك فورًا ، ابدأ ببعض البذور فائقة السهولة المدرجة في الأعلى. امنح نفسك عامًا أو عامين مع هذه الأشياء المفضلة المضمونة قبل أن تغامر بتنمية بعض الحولية الأكثر تحديًا في القائمة التالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

القائمة الرئيسية x
X